أبناء النادي: الأهلي فوق الجميع.. و في الزمالك مصلحتهم أولا!

أبناء النادي..جعفر وشحاتة

في لقاء تليفزيوني قبل سنوات.. سأل أحمد شوبير ضيفه مانويل جوزيه عن رأيه في محمد أبو تريكة، الإجابة لم  تمر على مرور الكرام، قال: “هو أفضل إنسان قابلته على وجه الأرض”.

قابلت الأمر بسخرية كبيرة من فرط المبالغة.. قلت بالتأكيد هو لا يقول الحقيقة.. ربما يكون أبو تريكة شخص رائع وصاحب خلق  رفيع وسلوك قويم وكل المعاني الجميلة التي تريد أن تصف بها إنسان.. لكن من المستحيل أن يكون لمانويل جوزيه هو الأفضل على وجه الأرض.

لذا طرحت تساؤلي على نجم أهلاوي تربطني به علاقة طيبة.. هل ما قاله جوزيه عن أبو تريكة.. مبالغة في المدح أم نفاق؟.. فأجابني لا هذا ولا ذاك!.

قال لي :”هو ذكاء إجتماعي .. هكذا نحن في الأهلي نرفع من شأن بعضنا البعض، جوزيه يزيد من شأن أبو تريكة الذي يمتلك شعبية جارفة..وفي الوقت نفسه يضيف لرصيد جوزيه لدي الجماهير.. تعلمنا هكذا في الأهلي ألا نقلل من حجم أنفسنا ولا نادينا مهما كانت الظروف.. لهذا الأهلي فوق الجميع”.

تذكرت هذه القصة.. وأنا أنظر على الجانب الأخر على الزمالك.. وأرى من يرون نفسهم رموزا للنادي يتساقطون في نظر جماهيرهم ويكسرونهم بتصريحات لا قيمة لها  ولا فائدة، إلا أن يعظموا أنفسهم على حساب ناديهم.

حسن شحاتة الذي وضعه من يعشقون الزمالك في منزلة كبيرة.. خرج بتصريح كشف فيه عن واقعة يزيد عمرها عن نصف  قرن، أكد فيه موافقته على اللعب للأهلي وإن رفض النادي الأحمر لشرط توفير مسكن له كان السبب في فشل الصفقة.

المعلم بهذا التصريح الذي يزيد من جراح الزملكاوية ويزيد العلاقة توترا معه في ظل تصريحاته التي ترى جماهير الزمالك إنها ضد ناديهم، ليس هذا وحسب بل يعمق فكرة أن أبناء الزمالك يفكرون في أنفسهم قبل ناديهم، وفي الوقت نفسه هي تدعو للخزي أمام مشجعي الأهلي، فإذا كان رمز بقيمة شحاتة كان يريد اللعب للأهلي.. ماذا عن غيره من اللاعبين؟!.

شحاتة مثل جعفر وغيرهم من أبناء النادي تأتي مصلحتهم قبل مصلحة ناديهم، وهي أمور ليست بالجديدة على النادي الذي أصبح إختفاء هويته وغياب أبنائه واضح للعيان.. الزمالك تحول إلى قميص بخطين حمر فقط.. وكل ما فيه لا علاقة لهم به ولا إنتماء منهم له.

للتواصل مع الكاتب عبر  تويتر من هنا 

التعليقات

أخبار ذات صلة