تحليل ديربي مانشستر – بالتأكيد النتيجة لا تعكس أداء الفريقين

منع مانشستر يونايتد غريمه التقليد مان سيتي من التتويج بلقب البريميرليج في ديربي مانشستر بعدما انتصر عليه بنتيجة 3\2.

ودخل بيب جوادريولا، مدرب مانشستر سيتي المباراة بطريقة 4\2\3\1تشكيل مكون من: إيدرسون في المرمى وأمامه ديلف ودانيلو وكومباني وأوتامندي وفي الوسط جوندوجان وفيرناندينيو، ثم على اليمين بيرناردو سيلفا وفي الوسط ديفيد سيلفا وعلى اليسار ساني وفي الهجوم ستيرلينج.

في المقابل بدأ مورينيو، المدير الفني لمان يونايتد اللقاء بطريقة 4\3\3 بتشكيل مكون من: دي خيا وأمامه فالنسيا وسمولينج وبيلي ويونج ثم بوجبا وهيريرا وماتيتش في الوسط، وفي المقدمة سانشيز يساراً ولينجارد يميناً ولوكاكو مهاجم وحيد.

مورينيو كعادته الكارثية لا يضغط على الخصم، كل ما يفعله هو دفاع متوسط من وسط ملعبه، بدون ضغط، المشكلة الأكبر هي عدم غلق زوايا التمرير على لاعب مان سيتي.

وبالتالي نجح السيتي في بناء اللعب بأريحية تامة، بواسطة فيرناندينيو، الذي يمرر بسهولة إلى ديفيد سيلفا في العمق بدون رقابة أو ضغط أو حتى غلق زوية التمرير أمام لاعب الوسط البرازيلي.

لاحظ الصور التالية:

 

 

بعد أن يتسلم سيلفا الكرة يضطر أحد قلبي الدفاع سواء سمولينج أو بايلي للخروج من مناطقه ليقابل سيلفا، فينطلق ستيرلينج في تلك المساحة ويتسلم التمريرة من اللاعب الإسباني.

 

 

 

دفاع مان يونايتد كان سيئاً بصورة كبيرة، بسبب عدم رقابة المساكين لأي لاعب يتواجد داخل منقطة الجزاء، الأمر كان كارثياً في أكثر من لقطة.

أطراف مان يونايتد كانت سيئة للغاية سواء دفاعياً أو هجومياً، فظهرت المساحات خلف يونج وفالنسيا بشكل كبير، واستغلها ساني وبيرناردو سيلفا، ونجح جوندوجان في إحراز الهدف الثاني من خلالها.

الفكرة ببساطة هي أن ينطلق ساني أو بيرناردو سيلفا على أحد الطرفين ويمرر الكرة عرضية للخلف، ليقابل جوندوجان أو ستيرلينج أو سيلفا الكرة بدون رقابة.

لاحظ الصور:

 

يونايتد لم يظهر جومياً بسبب ابتعاد خطوط الفريق عن بعضها البعض، حيث انعزل تماماً لينجارد وسانشيز ولوكاكو عن لاعبي الوسط.

في الشوط الثاني، الوضع تغير ليونايتد في الناحية الهجومية، حيث تحرر بوجبا وانطلق إلى العمق، كمهاجم ثاني، ونجح في تسجيل هدفين من تلك الطريقة.

اليونايتد كان يهاجم في الشوط الثاني بعدد أكبر من اللاعبين، حيث ينطلق ماتيتش أو لينجارد في أنصاف المساحات بين المساك والظهير المجاور له.

 

 

تابع أخر الأخبار عبر 3arbsports.net

تابعونا على تويتر

 يمكنكم متابعة المزيد على صفحة الموقع من هنا 

التعليقات

أخبار ذات صلة