ديربي مانشستر .. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي..فيديو

ديربي مانشستر

ما هو ديربي مانشستر

تعيش الكرة الإنجليزية فترة من المواجهات القوية في فترة حاسمة من الموسم، يستضيف مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا جاره مانشستر يونايتد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز مع بقاء مباراة مؤجلة لكل فريق.

وتعتبر المباراة مهمة لمانشستر سيتي وبيب جوارديولا، اولاً لإعادة الثقة بعد الهزيمة الكارثية بدوري الأبطال وقبل أيام من مواجهة العودة أمام “الريدز” على ملعب الاتحاد أيضاً من أجل محاولة التصحيح وصنع “ريمونتادا” تضعه في نصف نهائي المسابقة ذات الأذنين، وثانياً للانتصار على الجار، وثالثاً لضمان التتويج الرسمي بلقب البريمير ليج.

حسم اللقب رسمياً

ويحتاج السيتي للفوز فقط من أجل التتويج باللقب رسمياً، حيث يبتعد حالياً عن اليونايتد بفارق 16 نقطة، وفي حال فوز السيتي سيرتفع إلى 19 نقطة قبل 6 جولات على نهاية الموسم.

وبذلك حتى لو حقق اليونايتد الانتصارات بعدها وخسر السيتي كل مواجهته لن يلحق الشياطين الحمر بالفريق السماوي.

ويعتبر “ديربي مانشستر” بين اليونايتد والسيتي من أشهر الديربيات في العالم، حيث يجمع إثنين من أعرق الفرق في إنجلترا وفريقين بينهما عداوة كبيرة، بجانب إثنين من أقوى فرق إنجلترا، الأول يمثل التاريخ والثاني يمتلك حاضراً مرعباً حطم من خلاله الأندية الإنجليزية في الموسم الحالي.

ولعب مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد 175 مباراة عبر تاريخهما، الأفضلية كانت للحمر الذين فازوا في 72 مباراة، إلا أن الفارق ليس كبيراً حيث فاز الزرق في 51 مباراة، بجانب 52 مباراة انتهت على نتيجة التعادل.

عدد الأهداف بينهما

وعلى صعيد الأهداف فإن اليونايتد سجل 253 هدفاً في تلك المواجهات، بينما أحرز لاعبو السيتي 238 هدفاً، ويعتبر واين روني الهداف التاريخي لديربي مانشستر بـ11 هدفاً، يليه جوي هايز الذي سجل عشرة أهداف بقميص السيتيزينز.

وأقيمت أول مباراة بينهما في عام 1881، وأخر مباراة حسمها السيتي بهدفين مقابل هدف في 10 ديسمبر من عام 2017.

أفضل الأهداف والمواجهات ديربي مانشستر

لمتابعة المزيد عبر موقعنا أضغط هنا
لزيارة ضفحتنا علي الفيسبوك أضغط هنا

ديربي الميرسيسايد.. تاريخ المواجهات ومعلومات لا تعرفها
أحمد الشيخ يوجه رساله شكر لناديا لأتفاق قبل الرحيل
سيدات طائرة الأهلي بطلات لكأس مصر بعد الفوز علي سبورتنج
قائمة نادي الزمالك لمواجهة مصر المقاصة بالدوري
غياب محمد صلاح عن مواجهة إيفرتون اليوم
بيان هام وعاجل من اللجنة المالية بالزمالك

التعليقات

أخبار ذات صلة