قطار الاحتراف الأوروبي يفوت نجوم الأمارات

الدوري الإماراتي الدوري الإماراتي

أكد علي مسري عضو مجلس إدارة شركة الكرة بنادي العين الإماراتي، أن القيمة السوقية العالية للاعب الإماراتي، حالت بينه وبين الاحتراف الخارجي، خلال السنوات الماضية، وخاصة أن السوق عرض وطلب.

وقال: «هناك أندية خارجية عديدة، تريد التعاقد مع عمر عبد الرحمن «عموري»، ولكنها لا تستطيع دفع المقابل المالي للصفقة، وهو الأمر الذي يضعف كثيراً من فرصة احترافه خارجياً، وأي نادٍ يفضل التعاقد مع لاعب عماني أو عراقي أو سوري أو مصري بدلاً من إماراتي»

وأكمل علي مسري: «الاحتراف الخارجي له عمر معين ما بين 18 إلى 22 سنة، وفي حال لم توفق في هذه المرحلة العمرية بالاحتراف، فالفرصة صعبة جداً».

وزاد: «الاحتراف مثل القطار إذا غادر محطتك فلن تدركه أبداً، وأعتقد أن معظم اللاعبين البارزين بالدوري الإماراتي حالياً تخطوا هذه المرحلة العمرية، بالإضافة للمنافسة الكبيرة الموجودة حاليا في سوق اللاعبين الخليجيين والعرب على مستوى القيمة الفنية والكفاءة».

واختتم: «هناك لاعبون من عمان، والسعودية، والعراق، ومصر، وغيرهم حيث لديهم نفس المقدرات والقيمة الفنية المتوفرة لدى اللاعب الإماراتي وبأسعار أقل، فلماذا أستقدم لاعبا بـ 20 مليون درهم مثلاً، في حين أنني استطيع التعاقد مع لاعب في نفس مستواه بـ 5 ملايين؟».

التعليقات

أخبار ذات صلة