مقال رأي – كيف يعوض ريال مدريد رحيل رونالدو؟

تعرضت جماهير ريال مدريد لصدمة كبيرة برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن الفريق الملكي إلى يوفنتوس الإيطالي.

بالتأكيد الكل يعلم أهمية وقيمة رونالدو لريال مدريد سواء من الناحية الفنية أو المعنوية، فهو النجم الأول للفريق والقائد الفعلي.

ولكن يبقى السؤال الأهم الأن لجماهير ريال مدريد، وهو كيف يعوض النادي الملكي رحيل رونالدو من الناحية الفنية؟

رونالدو ليس كأي لاعب يتم تعويضه بلاعب أخر في فترة الانتقالات، ولكنه يساوي لاعبين في الملعب وليس لاعب واحد فقط.

النجم الملقب بصاروخ ماديرا، هو بالطبع الهداف الرئيسي لريال مدريد ويتم تغيير طريقة لعب الفريق وفقاً للطريقة التي تناسب قدراته.

ريال مدريد عليه أن يتعاقد مع جناح ومهاجم صريح في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حتى لا يتعرض الفريق لهزة على المستوى الفني.

النادي الملكي لا يمتلك لاعب قادر على إحراز عدد كبير من الأهداف سوى رونالدو، لذلك فإنه يحتاج لمهاجم قوي مثل إيكاري أو كين أو ليفاندوفسكي.

بجانب استقدام جناح مميز في عملية بناء اللعب وخلق الفرص وأيضاً القدرة على تسجيل أهداف كثيرة مثل هازارد أو مبابي أو نيمار.

في المجمل ريال مدريد سيتفيد فنياً في حالة التعاقد مع جناح ومهاجم ولن يتأثر في الموسم المقبل برحيل رونالدو.

الريال في الموسمين الأخيرين كان يعتمد على طريقة لعب 4\4\2 كلاسيك أو دياموند، من أجل أن يلعب رونالدو كهاجم ثان بجوار بنزيمة.

ولكن بعد رحيل النجم البرتغالي، لن يكون الفريق الملكي في حاجة لاستخدام تلك الطريقة، بسبب وجود مهاجم قوي مثل كين أو إيكاردي أو ليفا كما ذكرنا، وسيتم التخلص من كريم بنزيمة.

على الأرجح ستكون الطريقة في الموسم المقبل مع لوبيتيجي هي 4\3\3 أو 4\2\3\1، بتواجد مهاجم صريح وجناح يتميز بصناعة اللعب وتسجيل الأهداف أيضاً.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة