مقال رأي.. ماذا يحتاج برشلونة في موسم الانتقالات؟

رغم اقتراب موسم الانتقالات الصيفية من الانتهاء، إلا أن برشلونة لايزال في حاجة لتدعيم صفوفه استعداداً للموسم الجديد.

وتعاقد برشلونة في فترة الانتقالات الحالية مع كلاً من: المدافع الفرنسي لينجليت ولاعب الوسط البرازيلي أرثر ميلو والجناح البرازيلي مالكوم بجانب لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال.

الثلاثي الأول يعتبر خيار جيد لتدعيم الفريق على مستوى دكة البدلاء، ولكن ليس على صعيد التشكيل الأساسي، فالفريق لايزال في حاجة لضم صفقة وحيدة قبل غلق باب القيد.

النادي الكتالوني يحتاج للتعاقد مع جناح قوي في الخط الأمامي، يكون قادراً على تسجيل عدد كبير من الأهداف في الموسم الواحد، جناح يتمتع بالقدرة على تحويل الفرص إلى أهداف وليس صناعة اللعب فقط.

فهناك ميسي وكوتينيو، والثنائي قادر على صناعة اللعب وخلق الفرص، ولكن في برشلونة لا يوجد لاعب سوى لويس سواريز قادراً على تسجيل أهداف كثيرة، باستثناء ميسي بكل تأكيد.

وبالنظر إلى أفضل اللاعبين في العالم في ذلك المركز، فسنجد أن أفضلهم هما الثنائي المصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي.

قد يعتبر البعض أن البلجيكي إيدين هازارد أو البرازيلي نيمار دا سيلفا ضمن المرشحين، ولكن الثنائي يتميز بصناعة اللعب وخلف الفرص أكثر من تسجيل عدد كبير من الأهداف في الموسم الواحد.

برشلونة عليه أن يضم واحد من الثنائي صلاح ومبابي، وقد يكون الأول هو الأقرب، في حالة إبرام صفقة تبادلية مع ليفربول بانتقال مومو إلى البرسا مقابل رحيل عثمان ديمبلي إلى الريدز.

ليس هذا فحسب، وإنما يحتاج البرسا لضم ظهير أيمن قوي، على أن يكون سيرجيو روبرتو وسيميدو بدلاء له في ذلك المركز، حتى يكون الفريق قادراً على المنافسة على مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وليس الاكتفاء بتحقيق الدوري الإسباني فقط.

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة