بالأرقام.. انجلترا تنتظر عقم تهديفى حال غياب الأمير عن المونديال

هارى كين

تعرض النجم الإنجليزي هاري كين، لإصابة قوية في مباراة أمس أمام فريق بورنموث في الدقيقة 34 بعد تدخل مع حارس المرمى أسمير بيجوفيتش، ليتعرض لإصابة في نفس الكاحل الذي أصيب فيه الموسم الماضي وأدى إلى غيابه عن الملاعب .

وانتهت المباراة  بفوز توتنهام بنتيجة (4-1) على بورنموث بأهداف ديلي ألي وسيرجي أورير وهدفي هيونج مين سون.

و تحدث  مدرب السبيرز ماوريسيو بوكيتينو  إن الإصابة المحتملة هى في أربطة الكاحل و  هي نفس الإصابة التي تعرض لها أمام سندرلاند فى الموسم الماضي معربًا عن قلقه الشديد من تلك الإصابة، مشيرًا إلى أنه سيجري اليوم الأشاعة للوقوف على مدى خطورة الإصابة معربًا عن أمله في أن لا تكون الإصابة خطيرة وأن يتعافى منها بسرعة.

وبالنسبة للمنتخب الإنجليزي فهناك قلق كبير جدا  من جانب الجهاز الفني للأسود الثلاثة و  الذي يستعد للمشاركة في المونديال الصيف المقبل ومن المتوقع أن يغيب كين عن وديتي الشهر الجاري أمام كل من منتخبى هولندا وإيطاليا.

و بالنظر الى احصائيات كين مع المنتخب الانجليزى .. تجد أن كين هو احد أهم الأعمدة الرئيسية للمنتخب ان لم يكن اهمها على الاطلاق , حيث بلغت نسبة الانتصارات  65,2% في المباريات الـ23 التي بدأها كأساسي منذ أن انضم إلى المنتخب للمرة الأولى في عام 2015 , فى مقابل 45,5% نسبة انتصارات في 11 مباراة غاب عنها .

فبمشاركة  كين فازت إنجلترا في 15 مباراة وتعادلت في 4 مباريات وخسرت مثلها  , وبلغ معدلها التهديفي 1,9 هدف في المباراة الواحدة , بينما  في غيابه خاضت انجلترا  11 مباراة حققت الفوز في 5 لقاءات منها وتعادلت في مثلهم وخسرت مباراة واحدة وبلغ معدلها التهديفي 1,3 هدف في المباراة الواحدة.

و سجل كين 12 هدف فى مسيرته الدولية مع المنتخب الانجليزى خلال 23 مباراة .

و استطاع هاري كين تسجيل  8 أهداف من أصل 18  هدف فى عشر مباريات خاضها المنتخب الانجليزى فى التصفيات .

وبالتأكيد سيبحث ساوثجيت المدير الفنى للمنتخب الانجليزى عن تعويض غياب كين المحتمل و الذى سيكون ضربة قوية لقوة انجلترا قبل المونديال .

و من أبزر اللاعبين المحتمل تعويضهم لغياب كين : سترلينج لاعب مان سيتى و راشفورد لاعب مان يوناتيد .

أتمنى ان يتعافى كين من الاصابة قبل بداية كأس العالم على الأقل , حتى نضمن مشاهدة ممتعة للمنتخب الانجليزى أثناء البطولة , و الذى يحمل الكثير من أمال المشجعين الانجليز و غير الانجليز فى تلك البطولة .

 

التعليقات

أخبار ذات صلة